ضبط خيارات الاستهداف.الان سوف تنتقل لصفحة طويلة بها العديد من الخيارت المقسمة الي جداول.
الجدول الاول: قم بإختيار اسم للاعلان الممول والذي سيكون مخصص للظهور في التقارير والاشعارات، هذا غير الاسم الاول الذي اخترته في الصفحة السابقة.
الجدول الثاني: به زر لالغاء كل الخيارات التي اخترتها ورجوعها للخيارات الافتراضية. يمكن استخدامه لبدء اعداد الخيارات من جديد بدلا من غلق الصفحة والبدء مرة اخري.
الجدول الثالث: هذا خيار متقدم يتم تشغيله في حالة وجود عرض تود عرضه لزوار موقعه، فيقومون بحفظه ويتم اشعارهم به لاحقا.
مثل عمل خصم علي بعض المنتجات لمتجر ما مثلا.
يمكنك التعرف علي هذه الميزة بشكل افضل من هنا
الجدول الرابع: يسمي Audience ويحتوي علي خيارات في غاية الاهمية لاعلانك. وهو واحد من اهم عناصر نجاح اعلانك الممول علي الفيسبوك.
وهذه اهم المجالات التي عليك ملئها.
Location: وفيه اختر اسم الدول او المدن التي تود ظهور اعلانك بها.
Age : فيه قم بتحديد الفئة العمرية التي تود استهدافها.
Gender : اختيار النوع من حيث ذكر او انثي الذين تود استهدافهم.
Languages : اللغة او اللغات التي تود استهدافها في حملتك الاعلانية.
Detailed Targeting : من خلالها قم بإختيار الاهتمامات او التقسيمات الديموغرافية التي تريد استهدافها.
قم بالضغط علي browse او suggest وسوف تنسدل لك قائمة قم بالاختيار منها.
او يمكنك كتابة اول حرف للكلمة التي تعبر عن جمهورك وسوف تحصل علي خيارات يمكنك الاختيار منها.
الجدول الخامس: Placements وهو يختص بالاماكن المتاحة لوضع اعلانك والتي يمكنك الاختيار من بينها.
الجدير بالذكر ان هناك الكثير من الاماكن التي من الممكن ان يظهر اعلانك بها. يمكنك ترك هذا الخيار كما هو او يمكنك التعديل عليه.
فمثلا يمكنك إلغاء ظهور اعلانك علي انستجرام او في الرسائل او الفورية…إلخ.
ايضا يمكنك إلغاء كل الاماكن واستهداف مكان واحد فقط ليظهر به اعلانك.
الجدول السادس: وهو يختص بالميزانية والجدولة الزمنية.
يمكنك وضع الميزانية اليومية التي تريدها ، ويمكنك ايضا ان تحدد تكلفة الاعلان او تتركها لتتحدد بناءا علي المزاد الاعلاني.
ويمكنك ايضا تحديد طريقة حساب التكلفة نفسها، سواء كانت بناءا علي الضغطة او الالف انطباع (impression).
في النهاية قم بالضغط علي زر Continue.
ضبط الاعلان نفسه الذي سيظهر امام المستخدمين.من اسهل الخيارت في هذه الحالة، ان تكون قد قمت بالفعل بعمل منشور بصفحتك علي الفيسبوك، لكي تستخدمه كإعلان.
وهذا شرح لمحتويات صفحة الضبط.
الجدول الاول: قم بإختيار اسم للإعلان نفسه (المنشور الذي ستروج له)، اسم مختلف عن الاسماء التي اخترتها في الخطوات السابقة.
الجدول الثاني: قم بتحديد سواء كنت ستقوم بعمل منشور جديد او ستروج لمنشور بالفعل تم نشره بالصفحة.
الجدول الثالث: سوف تجد به خيار صفحة الفيسبوك والانستجرام، إذا كان لديك اكثر من صفحة فيسبوك قم بإختيار الصفحة التي تريد الاعلان من خلالها.
الجدول الرابع بالشمال: من خلاله يمكنك اختيار احد المنشورات الموجودة بالصفحة، او عمل منشور جديد لاستخدامه في الاعلان الممول .
الجدول الرابع باليمين: هو عبارة عن عرض محاكاة لشكل الاعلان الخاص بك في الاماكن التي اخترتها ( علي سبيل المثال في العمود الجانبي في الفيسبوك او في انستجرام)
في النهاية قم بالضغط علي زر confirm. وسوف تجد بجانب زر confirm زر يسمي review من خلاله يمكنك مشاهدة ومراجعة كل الخيارات للتأكد من صحتها، او التعديل عليها.
والان تهانينا لديك اعلان ممول علي الفيسبوك قيد المراجعة.
سوف يقوم الفيسبوك بمراجعة اعلانك وسوف يرسل لك موافقة (في حال كانت اعلانك متوافق والسياسات الخاصة بالفيسبوك).
0 تعليق